اماراتی پولیس کی ڈرائیورزکووارننگ

دبئی  پولیس نے ڈرائیورز پر زور دیا کہ وہ سیفٹی پاتھ ’حفاظتی راستے‘ کی مہم کا حصہ بنائیں اور جہاں رکنے کا بورڈ نصب ہو وہاں پر گاڑی کو روکیں۔

غیر ملکی خبر رساں ادارے کی رپورٹ کے مطابق متحد ہ عرب امارات کی ریاست میں ٹریفک حادثات کی روک تھام کےلیےآگاہی مہم کا آغاز کردیا گیاہے۔ جس کےتحت سڑک پرانتباہی بورڈ نصب کیےگئےہیں۔

پولیس حکام کےمطابق انتباہی بورڈ نصب ہونےکےباوجود گاڑی نہ روکنےوالےشخص پر 500 درہم کا چالان  کیاجائےگا  کیونکہ یہ قانون کی خلاف ورزی میں شامل ہوگا۔

View this post on Instagram

بالفيديو .. شرطة أبوظبي تدعو السائقين الى التوقف كليا عند إشارة قف ( stop 🛑 signs ) . . دعت #شرطة_أبوظبي السائقين ضمن حملة #درب_السلامة الى الالتزام بالتوقف الكلي عند #خط_قف . وذكرت ان عدم #التوقف_الكلي عند خط قف قد يتسبب في وقوع حوادث تصادم خطيرة بسبب عدم قيام السائقين باستخدام التقاطعات وملتقيات الطرق بشكل صحيح. وحثت #السائقين على ضرورة اعطاء الأولوية للمركبات التي تسير على الطرق الرئيسية وعلى المركبات القادمة من طرق غير رئيسية أو فرعية التوقف لإفساح المجال لتلك المركبات بالعبور. #في_أبوظبي ‏#InAbuDhabi #أبوظبي_أمن_وسلامة ‏‎‏#Abudhabi_safe_and_secure #الإمارات #أبوظبي #شرطة_أبوظبي #أخبار_شرطة_أبوظبي#الإعلام_الأمني ‏‎‏#UAE #AbuDhabi #ADPolice ‏‎‏#ADPolice_news ‏‎‏#security_media

A post shared by Abu Dhabi Police شرطة أبوظبي (@adpolicehq) on Dec 6, 2019 at 1:43am PST

محکمہ ٹریفک پولیس کی جانب سے شہریوں کی آگاہی مہم کے لیے ایک ویڈیو بھی جاری کی گئی ہے  جس میں انہیں سمجھانے کی کوشش کی گئی ہے   کہ وہ اپنی اور دوسرے کی حفاظت کے لیے گاڑی احتیاط سے چلائیں اور موڑ پر کار کو روکیں تاکہ دوسری طرف سے آنے والی کو دیکھ سکیں۔

View this post on Instagram

دعتهم إلى التحلي بالمسؤولية والمواطنة الإيجابية .. شرطة ابوظبي تناشد الشباب بالانضباط اثناء هطول الأمطار ناشدت شرطة أبوظبي السائقين خصوصاً الشباب بضرورة الانضباط خلال قيادة المركبة وخصوصاً أثناء هطول الأمطار محذرة من القيادة بطيش وتهور واللامبالاة والاستهتار والتفحيط والمجازفة بدخول الوديان وعدم الالتزام بقوانين السير والمرور . وأكدت مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية استمرار الرقابة من خلال دوريات الضبط المدنية للحد من مثل هذه المظاهر السلبية ومراقبة المناطق التي تشهد التجمعات الشبابية " التفحيط " والحد من القيادة بطيش وتهور وحث السائقين على ترك مسافة أمان كافية تجنباً لوقوع الحوادث مؤكدة أنه سيتم تطبيق القانون على «المتهورين»، وإيقافهم وحجز مركباتهم، وتحويلهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم. وأوضحت أن المشاركة في هذه السلوكيات الخطرة وخصوصا أثناء هطول الأمطار والتباهي بقيادة المركبة و«التفحيط» أو القيام بحركات خطرة ستعرض مرتكبيها للمساءلة القانونية. وحثت الشباب على الالتزام بالقوانين والتحلي بالمسؤولية والمواطنة الايجابية والولاء والانتماء في حب الوطن من خلال المحافظة على الطرق والممتلكات الخاصة والعامة وعدم تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، وتعزيز السلوكيات الإيجابية، ما يسهم في الحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة. وأكدت عدم التهاون في التصدي لمرتكبي المخالفات، وردع المستهترين بقوانين السير والمرور حفاظاً على سلامتهم ومستخدمي الطريق. ودعت شرطة أبوظبي الأسر الى مراقبة سلوكيات الأبناء ، وحثهم على الالتزام بقوانين السير والمرور وتحذيرهم من القيادة بتهور وطيش، والقيام بحركات استعراضية خطرة بالمركبات حفاظا على حياتهم وحياة الآخرين. وذكرت أن عقوبة قيادة المركبة بطريقة تعرّض حياة السائق أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، أو قيادة المركبة بطريقة من شأنها أن تلحق ضرراً بالمرافق العامة أو الخاصة، يترتب عليها غرامة 2000 درهم، و23 نقطة مرورية، وحجز المركبة 60 يوماً. .. @storm_ae #في_أبوظبي ‏#InAbuDhabi #أبوظبي_أمن_وسلامة ‏#Abudhabi_safe_and_secure #الإمارات #أبوظبي #شرطة_أبوظبي #أخبار_شرطة_أبوظبي #الإعلام_الأمني ‏#UAE #AbuDhabi #ADPolice #ADPolice_news ‏#security_media

A post shared by Abu Dhabi Police شرطة أبوظبي (@adpolicehq) on Dec 7, 2019 at 2:39am PST

ویڈیو  میں   بتایا گیا ہے کہ جو ڈرائیور حضرات سڑک پر نصب بورڈ کے احکامات کو نظر انداز کر کے گاڑی چلاتے ہیں وہ دراصل قوانین کی خلاف ورزی کررہے ہیں۔

ٹریفک پولیس نے ڈرائیورز کو ہدایت کی کہ وہ سڑک  کے درمیان   گاڑی چلانے کو ترجیح دیں تاکہ حادثات کم سے کم ہوں۔


 

WATCH LIVE NEWS

Samaa News TV PTV News Live Express News Live 92 NEWS HD LIVE Pakistan TV Channels

Meta Urdu News: This news section is a part of the largest Urdu News aggregator that provides access to over 15 leading sources of Urdu News and search facility of archived news since 2008.